Unordered List

الجمعة، 7 مارس 2014

فوائد الفراولة

هل أعجبك الموضوع ؟

الفرولة او فاكهة الحب
تعتبر الفرولة فاكهة ذات قيمة غذائية جيدة وتتمتع بعدة فوائد صحية على جسم الإنسان منها :

-العناية بالعينينالأسباب الرئيسية لجميع مشاكل العيون تقريبا هي الجذور الحرة ونقص بعض المواد الغذائية الهامة , ومع التقدم في العمر وعدم وجود هذ العناصر الغذائية الواقية تحدث بعض الأضرار الجسيمة لعيوننا مثل جفاف العيون , وتنكس الأعصاب البصرية , والضمور البقعي وعيوب الرؤية وجعلها عرضة للالتهابات ايضا . يمكن للمواد المضادة للتأكسد مثل فيتامين C , والفلافونيد , والفينول , وحمض المواد الكيميائية النباتية والموجودة في الفراولة كل هذه المواد تساعد على تجنب هذه الأضرار الى حد كبير , كما أن الفراولة مفيدة في الحفاظ على ضغط العينين لاحتوائها على البوتاسيوم.

-الوقاية من إلتهاب المفاصل : جفاف السوائل التي تساعد على التنقل في المفاصل , وتراكم المواد السامة والأحماض مثلا حمض البوليك في الجسم ,, هي بعض من الاثار السيئة التي تحدث في الجسم والتي تستطيع الفراولة بمكوناتها المضادة للأكسدة بالدفع بعيدا عن هذه المخاطر الصحية الى الأبد .

-علاج ارتفاع ضغط الدم  :تحتوي الفراولة على البوتاسيوم والماغنسيوم ولذلك هي فعالة جدا في علاج ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الصوديوم .

-مقاومة التجاعيدان الفراولة غنية بفيتامين C مما يجعلها غنية بمادة الكولاجين التى يفقدها الجلد تدريجيا مع تقدم العمر، فهو يساعد على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب البشرة.
-




هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات :

إرسال تعليق